رؤيتنا : تقديم خدمات تعليمية متميزة بمستوى عال من الأداء الذي يلامس طموح ريادتنا في المستوى المحلي رسالتنا : التربية الجادة وتقديم التعليم المتيز بمخرجاته التربوية والتعليمية والإبداعية اهدافنا : 1- الإسهام الوطني في تربية وتعليم جيلٍ واعٍ ومبدع ورفع المستوى الثقافي في البلد. 2- إخراج جيل متسلح بالعلم ، يمكنة بناء مستقبل باهر لنفسه وأمته ووطنه. 3- تنشئة جيل يعتز بقيمه الإسلامية ـ ويواكب العصر في التطورات العلمية ، بعيداً عن الغلو والتنطع . 4- تنمية المواهب والقدرات عند الطالب وتنمية التفكير المتزن ومهارات التعبير والاتصال ، والمهارات التقنية ، وتنمية العناية بالصحة الجسدية . 5- تعزيز العلاقة بين الطالب ومعلمه والإدارة المدرسية بما يساعد على غرس القيم وبث الحماس الذاتي للتعليم . 6- مشاركة الأسرة في تحمل المسؤولية لرفع مستوى الطالب أخلاقياً وأدبياً وذهنياً . 7- إيجاد الطالب المثالي المنضبط بما يتوافق مع أهداف المدرسة. نفخر بما نتميز : - تربية جادة ومتابعة إلكترونية مستمرة وشاملة . - توسيع دور الإشراف التربوي . - توجيه فني للمعلمين . - عناية الاختيار للمعلمين والمعلمات ذوي الكفاءة . - دورات تدريبية للكادر التعليمي . - تدريس الحاسوب من المرحلة الأساسية . - مبنى خاص للبنين بمرافقه وساحاته وآخر للبنات . - معامل حاسوب خاصة للبنين وأخرى للبنات . - قاعات معامل مختبرية خاصة بالبنين والبنات . - قاعات مخصصة لتعليم الطلاب مبادئ المهارات البشرية . - تنمية مهارات التطريز والتدبير المنزلي للطالبات . - السعي الجاد لتوظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واستخدامها في المدرسة .

المذاكرة وتنظيم الوقت

امتحانات بلاقلق

أسرار التفوق الدراسي

جدول الاستذكار



Image

Image

Image

صفحة جديدة 5


للتواصل مع إدارة المدرسة هاتفياً
أرقام مدرسة البنات أرقام مدرسة الأولاد
354080
344711
350900
350901

عرض المقال :وقايتك سلامتك

  الصفحة الرئيسية » ركــــن الـمـقـالات

اسم المقال : وقايتك سلامتك
كاتب المقال:
http://www.samysoft.net/forumim/slambasmla/110ru7.gif



وقايتك سلامتك


ما هو مرض أنفلونزا الخنازير  ؟
أنفلونزا الخنازير أو ما يعرف علمياً بأنفلونزا  A(H1N1)  تحدث نتيجة الإصابة بنوع من الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي في الإنسان حيث يتشكل هذا الفيروس من خليط لجينات فيروس أنفلونزا الإنسان والخنزير والطيور 
كيف ينتقل المرض ؟  ومن هم الأكثر عرضة للإصابة به ؟
تشير المعطيات الحالية أنة ينتقل عن طريق الرذاذ  والمخالطين للمصابين وملامسة  الأسطح الملوثة بالفيروس ومن ثم لمس الأنف أو الفم أو العين ولا يعلم  على وجه التحديد من هم الأكثر عرضة ، إلا أنة ومقارنة بالأنفلونزا الموسمية فقد تكون الفئات الأكثر عرضة هم الأطفال أقل من خمس سنوات والحوامل وكذلك المصابين بأمراض مزمنة كداء السكري والربو وذوي المناعة المنخفضة . وبناء على المعلومات المتوفرة حالياً تشير منظمة الصحة العامية أنة وفي جميع المناطق التي شهدت حدوث انتشار واسع ومتواصل فإن معظم الحالات تصيب من هم أقل من 25 عاماً 

ما هي فترة حضانة الفيروس ؟
فترة الحضانة لفيروس الأنفلونزا الخنازير هي من 3-7 أيام تبدأ منذ انتقال العدوى إلى ظهور الأعراض .

كم هى مدة بقاء الفيروس على الأسطح ؟
إن فيروس الأنفلونزا لدية القدرة على العيش لمدة تصل إلى أكثر من ساعتين فوق الأسطح مثل الطاولات ومقابض الأبواب والمكاتب ولذلك ينصح بالحرص على غسل اليدين بالماء والصابون أو فرك اليدين بجل التطهير بانتظام .

ما هي أعراض أنفلونزا الخنازير ؟
تشبه أعراضها أعراض الأنفلونزا الموسمية مثل الحمى والسعال ورشح الأنف والتهاب الحلق والشعور بالألم في بعض أعضاء الجسم كالعضلات والمفاصل ، وكذلك الصداع والإرهاق والرجفان ويمكن أن يصاحب ذلك إسهال وتقيؤ . وكما هو الحال في الأنفلونزا الموسمية فيمكن أن تؤدي أنفلونزا الخنازير في بعض الحالات إلى إصابات ومضاعفات وخيمة ووفيات . وتشير النتائج الأولية أن معظم حالات الإصابة تعد من الحالات الخفيفة .



كيف نقي أنفسنا ونحد من انتشار المرض ؟ 
ــ المداومة على غسل اليدين جيداً بالماء والصابون لمدة لا تقل عن عشرين ثانية ، خصوصاً بعد السعال أو العطس أو فرك اليدين جيداً بمعقم التطهير .
ــ استخدام المناديل عند السعال أو العطس وتغطية الفم والأنف بها ثم التخلص منها في سلة المهملات
ــ محاولة تجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليد إلا إذا كنت متأكداً من نظافتهما .
ــ تجنب الاحتكاك بالمصابين وكذلك مواقع الازدحام والتجمعات ( التي ظهر بها المرض ) قدر الإمكان والحفاظ على مسافة لا تقل عن متر عند مخالطة الآخرين والاكتفاء بالسلام عن بعد.
ــ وبشكل عام حافظ على إتباع الأنماط الصحية كالتوازن الغذائي والنشاط البدني مع أخذ قسط كافي من النوم حيث يساعد ذلك على تعزيز الجهاز المناعي .
ــ التقيد بالتوجيهات التي تصدرها وزارة الصحة والجهات المعنية الأخرى .

وماذا عن لبس الكمامة – القناع ؟ 
لا يجب عليك ارتداء الكمامة – القناع إذا لم تكن مريضاً ، أما إذا كنت تعتني بشخص مصاب بالمرض أو في أماكن مغلقة أو شديدة الازدحام فيمكنك ارتداء الكمامة ومن ثم عليك التخلص منها مباشرة بعد استعمالها وتنظيف يديك جيداً بعد ذلك .
هل يمكنني السفر ؟
لا توصي منظمة الصحة العالمية بفرض أي قيود على حركة السفر جراء فاشية الأنفلونزا حيث أن المنظمة ذكرت بأن الحد من حركة  السفر  وفرض القيود عليها لن يؤثر على وقف انتشار الفيروس ، بل أن من شأنه إرباك المجتمع ،الدولي 
 


http://i44.tinypic.com/15fpueh.jpg
اضيف بواسطة :   admin       رتبته (   الادارة )
التقييم: 0 /5 ( 0 صوت )

تاريخ الاضافة: 19-10-2009

الزوار: 1371


التعليقات : 0 تعليق

« إضافة مشاركة »

اسمك
ايميلك
تعليقك
1 + 8 = أدخل الناتج

المقالات المتشابهة

المقال السابقة
إرشادات عامة للمدرسين
المقالات المتشابهة
المقال التالية
وابنك على ما تربيه

جديد قسم ركــــن الـمـقـالات

أهمية معرفة شمائل النبي صلى الله عليه وسلم-ركــــن الـمـقـالات

القائمة الرئيسية

الصوتيات والمرئيات

استراحة الموقع

صفحة جديدة 6

مواقيت الصلاة في محافظة عدن

صفحة جديدة 8

 

 hadith search , hadeeth تيسير الوصول إلى أحاديث الرسول صلى الله  عليه وسلم - بحث سريع جدا عن صحة الأحاديث


 

 

صفحة جديدة 10

البحث في السنة النبوية من موقع الموسوعة الشاملة 

العقائد وعلوم القرآن والحديث :  

عدد النتائج بالصفحة :    طريقة البحث : أي كلمة جميع الكلمات 
مجال البحث : جميع الأقسام العقيدةالتفاسيرعلوم القرآنكتب متون الحديثشروح الحديثالأجزاء الحديثية

كتب التخريجكتب الألبانيمصطلح الحديثكتب العلل والسؤالاتكتب السيرةالتراجم والطبقاتالأخلاق والرقائق

 

 

Powered by: mktbaGold 5.3

استضافة : عدن الإلكترونية (E-Aden)